آخر الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / بالصور: بعوي يفعل خطاب الملك بتوقيع اتفاقيات تمويل مشاريع الشباب بجهة الشرق

بالصور: بعوي يفعل خطاب الملك بتوقيع اتفاقيات تمويل مشاريع الشباب بجهة الشرق

Spread the love

عن زنقة20

 

وقع عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، يومه الجمعة 19 أكتوبر الجاري، في مقر مجلس الجهة بوجدة، إلى جانب عمال أقاليم جهة الشرق، اتفاقيات تعاون وشراكة مع 25 تعاونية خاصة بالشباب حاملي المشاريع، وذلك لدعمهم من أجل محاربة شبح البطالة وتحفيزهم لتوفير مناصب شغل للشباب العاطلين عن العمل.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقيات، التي يفوق غلافها المالي مليار سنتيم، في إطار تفعيل الخطاب الملكي السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي دعا من خلاله الى إيلاء الاهتمام بالشباب وتشجيعهم على خلق تعاونيات ومقاولات من أجل الحصول على مناصب شغل.

وعرف حفل التوقيع، حضور كل من معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، نواب رئيس مجلس جهة الشرق، رؤساء المصالح الخارجية، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وقال عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق في تصريحه لموقع rue20.com، إن مجلس الجهة يضع الشباب في أولوية أولوياته ويوليه الاهتمام من خلال تقديم الدعم وتشجيعه على خلق مقاولات وتعاونيات لتوفير مناصب شغل للعاطلين عن العمل.

وأشار عبد النبي بعوي، إلى أن الشباب الموقعين على الاتفاقيات مع مجلس الجهة، استطاعوا خلق تعاونيات حديثة، وتقديم مشاريع في المستوى المطلوب التي من شأنها أن تساهم في توفير أكثر من 300 منصب للشغل.

وأبرز رئيس مجلس جهة الشرق، أن الشباب طموح ويسعى الى تنمية ذاته وقدراته، قبل أن يضيف قائلا:” المشاريع التي قدمها هؤلاء الشباب أبهرتني كونها ليست مشاريع تقليدية بل مشاريع حديثة تساير جميع التطورات الحاصلة في مختلف المجالات.

وقدم الشباب الموقعين على الاتفاقيات مجموعة من المشاريع تتعلق ب”إحداث مقهى وسناك بفضاء كورنيش الناظور، فتح محل لكراء السيارات، تنظيم الحفلات، طبعة، بيع وتوزيع التوابل، فتح محل لصباغة السيارات، مخبزة وإنتاج الحلويات، وكالة تعليم السياقة، مركز التكوين في الاعلاميات”.

وفي إطار تتبع المشاريع، قال رئيس مجلس جهة الشرق، على إن هذه المشاريع سيتم تتبعها من طرف المرصد الجهوي للتكوين ودار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني التابع لمجلس جهة الشرق، بالإضافة الى أن والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد وعمال أقاليم جهة الشرق سيتتبعون هذه المشاريع على مستوى أقاليمهم.

للاعلان هنا اضغط على الصورة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنطلاق حملة الكشف المبكر لسرطان الثدي والرحال يحط أولا ببن الطيب..تبين من خلالها عن أربع حالات

Spread the loveبن الطيب سيتي   شهد مركز التربية والتكوين ببن الطيب ...