آخر الأخبار
الرئيسية / ابن الطيب / بالصور: جمعية فنون الصباغة ببن الطيب تنظم لقاء تواصلي مع الحرفيين

بالصور: جمعية فنون الصباغة ببن الطيب تنظم لقاء تواصلي مع الحرفيين

Spread the love

بن الطيب سيتي

 

نظمت جمعية فنون الصباغة ببن الطيب يوم الجمعة 28 شتنبر الجاري مع الساعة الرابعة والنصف مساءا بدار الشباب، أول لقاء تواصلي مع الحرفيين المختصين في أعمال الصباغة من أجل شرح مضامين والأهداف المنصوص عليها بالقانون الأساسي للجمعية، والتي ستعطي دفعة قوية للنهوض بحرفة الصباغة والدور المهم الذي تلعبه بما يخص الديكور والتزيين وما تعطيه هذه الحرفة من جمالية لمنازل مدينة بن الطيب.

وقد افتتح اللقاء التواصلي بايات بينات من الذكر الحكيم تلاها السيد “محمد بوزيان” على مسامع الحاضرين، تلتها كلمة رئيس الجمعية السيد “مصطفى السماري” الذي بدوره شكر الحرفيين على حضورهم المتميز قبل يقرأ عليهم القانون الأساسي والأهداف المنصوص عليها، إضافة إلى بعض التوضيحات في ما يخص مجال الصباغة، وافتتح رئيس الجمعية مجال للمناقشة وطرح الأسئلة من قبل الحرفيين.

وفي الأخير اختتم اللقاء بتلاوات عطرة من القران الكريم، بعدما أقيمت حفلة شاي على شرف الحاضرين الذين أبدو إعجابهم بهذا اللقاء وبالبرنامج الذي سيعطي دفعة قوية للنهوض بالحرفة التقليدية على الصعيد المحلي.

وجدير بالذكر أن جمعية فنون الصباغة تعد هي أول جمعية مختصة في مجال الصباغة على الصعيد الإقليمي، وكان تاريخ ولادتها شهر أبريل من العام 2018.

 

للاعلان هنا اضغط على الصورة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنطلاق حملة الكشف المبكر لسرطان الثدي والرحال يحط أولا ببن الطيب..تبين من خلالها عن أربع حالات

Spread the loveبن الطيب سيتي   شهد مركز التربية والتكوين ببن الطيب ...