آخر الأخبار
الرئيسية / ابن الطيب / دوار “إياث” بعدما كان متنفس طبيعي تقصده الساكنة هربا من ضجيج الحياة.. شهد هذه السنة إقبال ضعيف بسبب الجفاف

دوار “إياث” بعدما كان متنفس طبيعي تقصده الساكنة هربا من ضجيج الحياة.. شهد هذه السنة إقبال ضعيف بسبب الجفاف

Spread the love

بن الطيب سيتي

 

توجه طاقم موقع “بن الطيب سيتي” إلى أحد الأماكن التي كانت تعرف إقبالا كبيرا من قبل ساكنة مدينة بن الطيب وجماعة وردانة والمناطق المجاورة لهما، من أجل قضاء يوم ممتع مع أفراد العائلة والأصدقاء وسط الطبيعة قرب دوار الدونت والذي يعرف ب “إياث” التابع ترابيا لجماعة وردانة.

وباعتباره أيضا متنفس طبيعي تقصده الساكنة هربا من ضجيج الحياة وروتين العمل اليومي للترويح عن النفس وأخد قسط من الراحة النفسية والجسدية، كان المكان يقصده بالخصوص النساء للتمتع بالهواء النقي ومشاهدة المناظر الخلابة، إضافة إلى احتساء القهوة مع أفراد العائلة وسط الطبيعة التي ميزت المكان.

لكن هذه السنة كان الأمر مختلف تماما، فلم يعد المكان يعرف إقبال المعهود من قبل الساكنة بسبب الجفاف الذي نزل على المكان بعد تأخر نزول الأمطار هذه السنة، ما جعل الأرض عارية من الطبيعة، والفلاحون بذات المكان تراجعوا عن الزراعة والفلاحة.

هذا وعبرت سيدة مسنة إلتقيناها وهي تتجول بحزن على جانب الطريق بذات المكان عن أسفها لما حدث هذه السنة بعد تأخر نزول الأمطار، مما جعل الأرض خالية من الأعشاب ومن الطعام تأكلها الأنعام، وقالت أن سبب هذا كله يرجع إلى عصيان الناس لربهم وخروجهم عن طاعته.

 

للاعلان هنا اضغط على الصورة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبناء المقاوم المرحوم “بوزيان” يوجهون طلب إستعطافي إلى السيد وزير الداخلية بهذا الخصوص !!

Spread the loveبن الطيب سيتي  نلتمس نحن ابناء المرحوم بوزيان اليعقوبي ...