آخر الأخبار
الرئيسية / ابن الطيب / غياب منتخبوا بني وليشك عن الساحة يؤثر في توطين المصالح الخارجية لإقليم الدريوش

غياب منتخبوا بني وليشك عن الساحة يؤثر في توطين المصالح الخارجية لإقليم الدريوش

Spread the love

 

بن الطيب سيتي : كمال ازايو

 

يبدو ان  منتخبو بلدية ابن طيب خصوصا و منتخبو قبيلة بني اوليشك عموما غير مهتمين بالمصالح الادارية للاقليم الدريوش، التي يتم تقسيمها و توطينها بين الدرويش و ميضار حيث بدأت بعض الادرات تظهر  الى العلن .
و هي قسمة  غير  متوقعة على كل حال لكل من تابع  هذه المعركة منذ انشاء اقليم الدرويش الذي انفصل عن اقليم الناظور جغرافيا .

و هكذا فعلى  الاعضاء الجماعيين بجماعات امهاجر و ووردانة  و تليليت  و  بن الطيب ، عليهم ان يطالبو بحقهم بتوطين بعض المصالح الخارجية بتراب  بلدية  بن طيب نظرا للموقع الاستراتجي التي توجد فيه بلدية ابن طيب و القريبة بكل من قبيلة بني اسعيد و قبيلة تمسمان، و كذالك  اسوة بكل من بلدية الدرويش و ميضار .
و الخطير في الامر أن هؤلاء الاعضاء لا يعيرون اي اهتمام للمصالح الخارجية التي يتم توطينها في البلديتين (ميضار و الدريوش) مما زاد تذمر  سخط سكان القبيلة (بني اوليشك )من صمت منتخبهم،  فالمصالح الخارجية لها فواءد اقتصادية و اجتماعية و سياسيةو حقوقية هامة  تخلق الرواج التجاري باستمرار و بانتظام .
ساكنة بني اوليشك تطالب  توزيعا متوازنا لمصالح الدولة بين البلديات الثلاثة ميضار الدريوش بن طيب  مشفوعا برغبة في التصالح و طي سبل اقصاء بلدية بن طيب من ادارة  الدولة .

ا

ن  أي اقصاء  لقبيلة بني اوليشك  من ادارة الدولة  لن يجر سوى الويلات على جميع المنتخبين و الممثلين السياسيين  لذا فإن على  هذه الاعيان توخي الحذر و عدم السماح في حق الساكنة   التي قد تنقلب عليهم يوما ما حينما يكتشفون أنهم  لا يهتمون بأمور قبيلتنا …

للاعلان هنا اضغط على الصورة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية النهضة تطالب الترخيص لها بوضع حواجز تخفيف السرعة بطريق الدريوش.. والمجلس البلدي يرفض ذلك

Spread the loveبن الطيب سيتي   قدمت جمعية النهضة للأعمال الثقافية والإجتماعية ...