آخر الأخبار
الرئيسية / ابن الطيب / زاوية “سيدي سعيد” بجماعة وردانة تستعد لإحياء إحتفالها السنوي يوم غد (+صور لمحتويات تراثية أمازيغية)

زاوية “سيدي سعيد” بجماعة وردانة تستعد لإحياء إحتفالها السنوي يوم غد (+صور لمحتويات تراثية أمازيغية)

Spread the love

بن الطيب سيتي

 

إستعدادا لإحتفال السنوي الذي تحييه زاوية “سيدي سعيد” بمنطقة “طوريطا” التابعة ترابيا لجماعة وردانة، بهدف ربط الصلة بين المنتسبين إلى الصوفية بالمنطقة والمناطق المجاورة لها، وذلك لإحياء هذا الإحتفال يوم غد 19 مارس الجاري بذات الزاوية.

وحسب ما أفاده مقدم الزاوية السيد “أحمد أرزيو” لطاقم موقع “بن الطيب سيتي”، أن هذا الإحتفال نحييه كل سنة بحضور شيخ الزاوية الشيخ “عبد العزيز الدرقاوي”، ويحضر حوالي 1000 شخص إلى هذه الزاوية من أجل المحبة والآخاء والتعاون والمناصحة الراشدة، وأيضا من أجل المشاركة في تناول وجبة الغذاء الذي يقدمونه، إضافة إلى أن شخصيات سياسية وبارزة مهمة ستكون حاضرة في هذا الإحتفال، وكما هو متداول وسط أفراد المنطقة فمن المرتقب أن يحضر عامل جلالة الملك بإقليم الدريوش أيضا في هذا الحدث السنوي.

وفي نفس السياق أفاد شيخ كبير تجاوز 70 سنة أن الزاوية لها دور كبير في المجتمع بحيث تجمع شمل الأحباب والأصدقاء إضافة إلى ربط صلة الرحم مع أفراد المنطقة.

وجدير بالذكر أن الزاوية لها من التاريخ أزيد من قرن تم بنائها سنة 1916 ميلادية وشملت بعض الإصلاحات البسيطة سنة 1986، وتحتوي على عدة محتويات تراثية ولها أهمية كبيرة في المجتمع الأمازيغي إضافة إلى تاريخها العريق.

شاهدوا الصور:

 

للاعلان هنا اضغط على الصورة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبناء المقاوم المرحوم “بوزيان” يوجهون طلب إستعطافي إلى السيد وزير الداخلية بهذا الخصوص !!

Spread the loveبن الطيب سيتي  نلتمس نحن ابناء المرحوم بوزيان اليعقوبي ...