آخر الأخبار
الرئيسية / ابن الطيب / أسعار المحروقات تواصل ارتفاعها بمدينة بن الطيب وسعر الغازوال يفوق عشرة دراهم للتر الواحد.. باقي التفاصيل

أسعار المحروقات تواصل ارتفاعها بمدينة بن الطيب وسعر الغازوال يفوق عشرة دراهم للتر الواحد.. باقي التفاصيل

Spread the love

بن الطيب سيتي

سجلت أسعار المحروقات إرتفاعا ملحوظا بمدينة بن الطيب بحوالي 30 سنتيم في اللتر الواحد من البنزين، و45 سنتيما في اللتر الواحد من الغازوال، بحيث وصل سعر الغازوال 10.02 درهم للتر، وسعر البنزين 11.32 درهم للتر الواحد، ويعزى سبب ارتفاع أسعار المحروقات في المغرب بصفة عامة إلى ارتفاع سعر النفط في السوق العالمية.

وتشهد أسعار النفط عالميا، في الفترة الحالية، ارتفاعا مستمرا بعدما كانت مستقرة عند حدود 45 دولار و50 دولار للبرميل، حيث وصل سعر البرميل حاليا إلى 63 دولار.

وكانت الحكومة اقترحت في قانون المالية للعام المقبل رفع الضريبة على المحروقات من 10 في المائة إلى 14 في المائة، غير أنها تراجعت أخيرا عن ذلك، وجرى سحب المقترح من البرلمان.

يذكر أن أسعار المحروقات غير محددة في المغرب، وتتغير أسعار المحروقات يتم مرتين في الشهر، في بدايته، ومنتصفه ووفق ما عاين “بن الطيب سيتي″، فإن أسعار البنزين، والغازوال تتغير بين محطة وأخرى في الشارع نفسه بمدينة بن الطيب، حيث يصل الفرق بين محطتين مجاورتين إلى 15 سنتيمات.

 

للاعلان هنا اضغط على الصورة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنطلاق حملة الكشف المبكر لسرطان الثدي والرحال يحط أولا ببن الطيب..تبين من خلالها عن أربع حالات

Spread the loveبن الطيب سيتي   شهد مركز التربية والتكوين ببن الطيب ...