آخر الأخبار
الرئيسية / الدريوش / بالفيديو والكثير من الصور: وسط حضور شخصيات بارزة عامل إقليم الدريوش يفتتح فعاليات معرض الصناعة التقليدية

بالفيديو والكثير من الصور: وسط حضور شخصيات بارزة عامل إقليم الدريوش يفتتح فعاليات معرض الصناعة التقليدية

Spread the love

بن الطيب سيتي/مصطفى بسكوك

أشرف عامل إقليم الدريوش السيد “محمد رشدي” على افتتاح معرض الصناعة التقليدية بمدينة الدريوش الذي يعد الأول من نوعه في الإقليم، وذلك يوم الجمعة 19 يناير الجاري والذي يستمر إلى غاية 28 من نفس الشهر، وعرفت المشاركة أزيد من 50 عارضا يمثلون كافة فروع إنتاج الصناعة التقليدية خاصة التأثيث المنزلي، والألبسة والملابس التقليدية وصناعة الفخار، وكل ما يتعلق بالعمل اليدوي.

وبجانب رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق السيد “إدريس بوجوالة”، ورئيس مجلس الإقليم السيد “عبد المنعم فتاحي”، ورئيس بلدية الدريوش وعدد من رؤساء الجماعات الترابية للإقليم، أعطى سيد العامل الإنطلاقة أمام الزوار لإكتشاف ما أبدعته أنامل الصانع التقليدي المغربي، والتعرف على مستجدات فن العيش على الطريقة المغربية.

كما كان من الحضور عدد مهم من الشخصيات البارزة، إضافة إلى حضور باشا مدينة بن الطيب السيد “حسين الزايخ”، والنائب الثاني لمجلس البلدي لبن الطيب السيد “محمد أملاح”، ورئيس جماعة وردانة السيد “محمد بلقاسمي”، ورئيس جماعة امهاجر السيد “عبد الحليم الشريف”، وعدد من الفعاليات التجارية ومنتخبين ومهني القطاع.

وأوضح السيد “إدريس بوجوالة” في تصريح للصحافة أن هذا المعرض يعتبر فضاء لتبادل الخبرات والتجارب بين مهنيي القطاع من صناع تقليديين وتعاونيات مهنية وفرصة لعرض منتوجاتهم في مختلف فنون الصناعة التقليدية، كما عبر الحاضرون عن ارتياحهم بعد الإقبال الكبير والرواج التجاري الذي عرفه المعرض بالرغم من تساقطات الأمطار والجو البارد الذي لاحق بالإقليم.

 كما سيمكن زوار المعرض، على مدى عشرة أيام، على موعد مع هذا المعرض لإكتشاف المنتجات المحلية، والوقوف على أحسن الإبداعات، وكنوز الصناعة التقليدية المغربية بكل تنوعاتها.

ومن جهة التنظيمية، فقد عرف المعرض تنظيم في المستوى المطلوب حيث زار عامل الإقليم رفقة رئيس غرفة الصناعة ورئيس مجلس الإقليم والوفد المرافق كل الأروقة واطلعوا المنتوجات المقدمة من طرف العارضين.

وجدير بالذكر أن مقاولات الصناعة التقليدية تعتبر من بين رهانات تنمية القطاع الأساسية، نظرا لما تلعبه من أدوار في إحداث فرص الشغل، وفي رفع الإنتاج وتفعيل ترويج المنتجات وتصديرها، وفي عصرنة الأساليب وتحديث القطاع، وفي الرفع من الإستثمارات وجلب التمويل، حيث تعتبر هذه المقاولات شريكا اقتصاديا حيويا بالنسبة للقطاع.

 

                                  

للاعلان هنا اضغط على الصورة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية النهضة تطالب الترخيص لها بوضع حواجز تخفيف السرعة بطريق الدريوش.. والمجلس البلدي يرفض ذلك

Spread the loveبن الطيب سيتي   قدمت جمعية النهضة للأعمال الثقافية والإجتماعية ...