آخر الأخبار
الرئيسية / ابن الطيب / وسط إقبال ضعيف “أنابيك” تحط الرحال بمدينة بن الطيب من أجل تسجيل الراغبات في العمل بحقول الفراولة بإسبانيا (+صور)

وسط إقبال ضعيف “أنابيك” تحط الرحال بمدينة بن الطيب من أجل تسجيل الراغبات في العمل بحقول الفراولة بإسبانيا (+صور)

Spread the love

بن الطيب سيتي

ستحصل 150 عاملة من إقليم الدريوش على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الإسبانية من أجل العمل في ضيعات وحقول الفراولة، و ذلك بعد إتفاق بين المغرب وإسبانيا بتنسيق مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءت.

وفي عملية التسجيل التي تقوم بها “أنابيك” على الصعيد الوطني والتي ستستمر إلى يوم الجمعة، حطت الوكالة الرحال في مدينة بن الطيب وانطلقت العملية صباح يوم الخميس 18 يناير الجاري بساحة عبد الكريم الخطابي قرب مقر بلدية بن الطيب، من أجل تسجيل الراغبات في دخول أراضي الإسبانيا من أجل العمل في ضيعات الفراولة بمدينة ويلبا الإسبانيا بعقد عمل محدد من 3 أشهر وبراتب يمكن أن يصل إلى 40 يورو لليوم، كما يمكن تجديد عقود العاملات (اللواتي سبق لهن العمل) سنوياً بطلب من المشغلين الإسبان، علماً أن عدد عقود العمل انخفضت بشكل كبير منذ عام 2010، وتتوزّع العاملات على العديد من حقول الفراولة والتوت البري في مدينة ويلبا، التي تستقطب سنوياً مئات الأيادي العاملة، وخصوصا في موسم جني الفراولة والمحاصيل الزراعية.

وأشرف على هذه العملية 3 أعضاء ممثلون للوكالة الوطنية، وسط حضور السلطة المحلية وأعوان السلطة والقوات المساعدة من أجل أن تمر العملية في ظروف الملاءمة.

هذا وصرح ممثل “أنابيك” لموقع “بن الطيب سيتي “أن عملية التسجيل تتم بالمجان وسط تتبع صارم من قبل السلطات الإقليمية، وأضاف على أن التسجيل لا يعني القبول فبعد التسجيل يتم الإختيار من الراغبين من قبل مشغل إسباني ويكون ذلك وفق الصفات المطلوبة في الراغبين.

ومن جهة أخرى وعلى غرار إقليم الدريوش، عرفت العملية في مدينة بن الطيب إقبال ضعيف من قبل النساء، وتساءل البعض عن السبب في ذلك، هل يرجع الأمر إلى الرجال ورفض للنسائهم بالسفر خارج المغرب؟ أم أن مدينة بن الطيب محافظة لدرجة رفض عمل النساء تحت أي ظرف من الظروف!!.

 

للاعلان هنا اضغط على الصورة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور: فوز مستحق للوفاء الرياضي الدريوش على حسنية لازاري ضمن منافسات كأس العرش

Spread the loveبن الطيب سيتي/نصيرة الوكيلي إحتضن الملعب البلدي بمدينة الدريوش زوال ...