آخر الأخبار
الرئيسية / ابن الطيب / تعليق الأعلام على أسطح البيوت عادة ريفية للتعبير على الفرح بمناسبة عيد المولد النبوي.. وهذا ما أدلت به سيدة مسنة !!
للاعلان لدينا اضغط عى الصورة

تعليق الأعلام على أسطح البيوت عادة ريفية للتعبير على الفرح بمناسبة عيد المولد النبوي.. وهذا ما أدلت به سيدة مسنة !!

Spread the love

بن الطيب سيتي

مع حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، تظهر مجموعة من العادات والتقاليد التي كان القدامى يقومون بها كتعبير منهم على البهجة والسرور بمناسبة حلول ذكرى مولد رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

ومن بين تلك العادات نجد تعليق أعلام على أسطح البيوت، بالوان مختلفة منهم من يفضل اللون الأبيض ومنهم من يفضل الأحمر، فهذه العادة تدل على أن أهل البيت مبتهجين وفرحين بحلول هذه الذكرى.

وفي حوار لموقع “بن الطيب سيتي” مع أحد السيدات المسنات التي تبلغ من العمر ما يناهز 80 سنة، صرحت للموقع على أنه قديما كانت هذه العادة موجودة بكثرة على غرار اليوم٬ فبعض المناطق القليلة جدا هي التي لا تزال محتفظة بهذه العادة وتقوم بها سنويا. وهي عادة من تقاليدنا العريقة نعبر بها عن فرحتنا لمولد خير البرية٬ وأضافت السيدة أن في الصباح من اليوم الموالي نأتي بالأعلام من فوق السطح ونضعها على رؤوسنا بنية زيادة البركة وإدخال السعادة إلى بيوتنا.

وتبقى هذه العادة محط نقاش واسع، فهناك مؤيد بإعتبارهم أنها عادة للتعبير عن الفرحة، وبين معارضين بدعوى أن هذه العادة لا تسمن ولا تغني من جوع ولم يقم بها السلف الصالح، ويعتبرونها من البدع، هذا وتختلف الأراء بهذا الصدد.

 

 

للاعلان هنا اضغط على الصورة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل : تطبيق ” الواتساب” سيتوقف قريبا عن العمل في هذه الهواتف..باقي التفاصيل

Spread the loveبن الطيب سيتي/ متابعة في خطوة مفاجأة، قرر تطبيق التواصل ...