آخر الأخبار
الرئيسية / ابن الطيب / 50 مليون سنتيم لملعب للقرب بجماعة امهاجر الذي يتحول بيوم الأحد إلى رقعة للتبضع..وهذه هي الجماعات الأخرى التي سينجز بها نفس المشروع
للاعلان لدينا اضغط عى الصورة

50 مليون سنتيم لملعب للقرب بجماعة امهاجر الذي يتحول بيوم الأحد إلى رقعة للتبضع..وهذه هي الجماعات الأخرى التي سينجز بها نفس المشروع

Spread the love

بن الطيب سيتي

 

مشروع إنشاء ملعب للقرب بجماعة امهاجر، منجز من طرف العمران جهة الشرق،في عقار يعود للأملاك المخزنية، والمجلس الجماعي في حالة تتبع للمشروع.

و يدخل إنجاز هذا المشروع في إطار محاربة الهشاشة والإقصاء باعتباره فضاء لتعميم الممارسة الرياضية بالعالم القروي وجعلها وسيلة للإندماج و التشبع بقيم المواطنة، وانتقاء المواهب و توجيهها للإنخراط في المنظومة الرياضية وكذلك تنفيذا لسياسة الرامية إلى النهوض بالرياضة بالعالم القروي وتطوير الممارسة فيه وتوفير الظروف الملائمة أمام الشباب، وصقل مواهبهم و التصدي لكافة أنواع الآفات التي ستؤدي بالشباب إلى الانحراف.

هذا المشروع المنجز من طرف العمران، بلغت تكلفته الإجمالية 50 مليون سنتيم، وقدرت مساحته بحوالي 1056م مكعب وانحصرت مدة إنجازه في 18 شهر، ولا زالت الأشغال جارية به إلى حد كتابة هذه السطور.

وفي نفس السياق فإن المشروع سينجز عما قريب في 4 جماعات قروية بإقليم الدريوش، وهما جماعة وردانة، تليليت، ولاد أمغار، أيت ميل، بنفس التكلفة الإجمالية التي وفرت لجماعة امهاجر.

وللإشارة فإن الملعب يلعب دورين مهمين، فهو ملعب للأطفال طيلة أيام الأسبوع، ماعدا يوم الأحد صباحا فإنه يتحول إلى مكان مخصص للتبضع فيقوم التجار بعرض سلعهم على أرضيته بيوم السوق الأسبوعي ” يوم الأحد”، كحل مقترح من المجلس الجماعي للحد من معانتهم والمشاكل التي يتخبط فيها التجار وكذلك لإضعاف الرواج التجاري داخل السوق.

وفي غير سابقة من نوعها، إقترح مجلس جماعة امهاجر أن يتم إستغلال سياج مشروع الملعب، لتسييج أحد الوديان المجاورة له كخطوة أمنية لتجنب سقوط  الأشخاص بالواد، لاسيما أن الملعب يوجد وسط مجموعة من الدكاكين ولا يحتاج بالضرورة للسياج.
وبحسب ما صرحت به ساكنة جماعة امهاجر لموقع “بن الطيب سيتي”، فإن المشروع قد قدمهم خطوة إلى الأمام ونال إعجابهم، فيما عبر الأطفال الذين استفدوا من هذا الملعب عن ارتياحهم، ووجهوا بالشكر للمسؤولين الذين وقفوا وسهروا على إنجاز هذا الملعب.

 

 

للاعلان هنا اضغط على الصورة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل : تطبيق ” الواتساب” سيتوقف قريبا عن العمل في هذه الهواتف..باقي التفاصيل

Spread the loveبن الطيب سيتي/ متابعة في خطوة مفاجأة، قرر تطبيق التواصل ...