آخر الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / في تدوينة له على الفيسبوك قبل قليل المحلل السياسي “محمد فنيش” يكتب: وجب اعتقال فؤاد عالي الهمة وإلياس العماري بناء على تصريح محامي الزفزافي
للاعلان لدينا اضغط عى الصورة

في تدوينة له على الفيسبوك قبل قليل المحلل السياسي “محمد فنيش” يكتب: وجب اعتقال فؤاد عالي الهمة وإلياس العماري بناء على تصريح محامي الزفزافي

Spread the love

بن الطيب سيتي

 

مقال كتبه قبل قليل الكاتب والإعلامي والمحلل السياسي السيد “محمد فنيش”

في تدوينة له على صفحته الرسمية في الفيسبوك وجاء فيها :

محمد فنيش

وجب اعتقال فؤاد عالي الهمة وإلياس العماري بناء على تصريح محامي الزفزافي؟

لا نسأل هنا المستشار الملكي, بل نسأل صديق إلياس العماري السيد فؤاد عالي الهمة بناء على شريط فيديو انتشر الليلة في مواقع التواصل الاجتماعي لمحامي الزفزافي يقول فيه أن موكله كان يحرضه إلياس العماري ضد المغرب والملك!! كما هو منشور في موقع الأول. لا نريد إجابة من السيد فؤاد عالي الهمة ويقول لنا أنه لا يعلم! وهو الذي يرتعد منه كل مسؤولي الأمن والمخابرات والدرك والجيش…. فؤاد عالي الهمة هو الذي أزاح كل مسؤول وقف في طريقه وقال له أنه مخطئ!! نعم يزيحهم في صمت وينتقم من خصومه في صمت سواء عبر إلياس أو غير إلياس!! ويوهم الدولة أن خصوم فؤاد عالي الهمة هم خصوم الوطن حتى أصبح البعض يظن أن المملكة المغربية الشريفة توجد في جيب فؤاد عالي الهمة!.

تحركت الحسيمة من أجل جامعة ومستشفى مطالب بسيطة جدا! لكن تأخر الجواب وعقد مجلس وزاري يرئاسه الملك! حراك جعلني منذ اليوم الأول أشم رائحة شيء غير طبيعي, استمر الحراك واستمر الياس العماري في رحلاته الجوية تجاه الصين وفرنسا…!! والغريب أنه لم يرفع شعار واحد في الحراك يطالب الياس العماري بالمحاسبة!! بالرغم أنه سبب المصائب في الحسيمة وفي مناطق عدة من المغرب. مما يعطي مصداقية لتصريح محامي الزفزافي.

قدم الياس العماري استقالته من حزب “البام” وأكد الياس أنه إذا تحدث بشكل صريح ستسقط رؤوس كبار(لعله يقصد صديقه فؤاد عالي الهمة) بعدها تم تجاهل الاستقالة وعاد الياس العماري إلى قيادة حزب الجرار الذي لم يجر معه لا ديمقراطية ولا هم يحزنون.جأت مناسبة زفاف ابن الياس العماري فكان فؤاد عالي الهمة حاضرا في تحدي سافر للخطاب الملكي الذي أكد أنه كفى من الأختباء وراء القصر وأن الحزب الذي ينتمي له ملك البلاد هو الشعب المغربي.

تصرفات عدة قام بها فؤاد عالي الهمة جعلت البعض يظن أنه وسيط بين الملكية والشعب!! والتاريخ علمنا أن أي حاكم أصبح له وسيط يصبح في خبر كان. التاريخ يعيد نفسه وعهد الانقلابات يتجدد والأنظمة العسكرية تظهر من جديد والمنطقة العربية ملغومة سياسيا عن أخرها! مما يفرض اليقظة على أعلى مستوى في المملكة المغربية.

الملك الذي يستمد بيعته من الشعب بشكل سلمي وعبر ولاء بدون مقابل ليس بإكراميات ولا رشاوي ولا أراضي على طريق زعير ولا عبر رخص الصيد في أعالي البحار. بل أغلب المغاربة وطنيين وملكيين بالشاي الأسود والخبز الأسود ويفرقون بين وطنهم استقراره وبين المطالب بحقوقهم في احترام تام لملك البلاد.

تصريح محامي الزفزافي قبل قليل يفرض اعتقال الياس العماري وفؤاد عالي الهمة وتقديمهم للعدالة وفتح التحقيق للأسباب التالية:
اعترف زعيم حراك الحسيمة لمحاميه اسحاق شارية ” أن الياس العماري كان يحرضه مرارا لتأمر على الملك والبلاد” بحسب ما نشر في موقع الأول ومنشور في مواقع أخرى. إذا ما صحت الرواية أنه في خضم تحريض إلياس العماري كان السيد فؤاد عالي الهمة صديق الياس العماري وحليفه!! فعلا على من كانوا يضحكون؟ هل على الدولة؟ الدولة قوية بشرفائها؟ أم على الملكية؟ التي ترسخت منذ أربعة قرون عبر ولاء صادق وبيعة صادقة؟ أم على الشعب المغربي الذي لم يستطع فؤاد عالي الهمة عبر ثماني سنوات بإقناعهم بالانضمام إلى حزبه سابقا وحزب الياس العماري حاليا! فما أدرك يقنعهم بشيء أخر!! بل استفاد حزب العدالة والتنمية سياسيا من التصرفات الطائشة لفؤاد عالي الهمة وصديقه إلياس! واستغلها بنكيران أفضل استغلال! ولولا التصرفات الطائشة لما كان اليوم حزب العدالة والتنمية في مقدمة المشهد الحزبي.

زيارة الياس العماري إلى كتالونيا سابقا وإلى كردستان وسيطرته على هيئة الإعلام السمعي البصري في المغرب سابقا كلها كانت أمور تجعلني أضع يدي على قلبي من ظهور أوفقير جديد في المغرب.

ما لم يفهمه لا إلياس العماري ولا صديقه فؤاد عالي الهمة أن المغاربة يفرقون جيدا بين معنى الملك وصديق الملك! ظهور صورة مفبركة لجلالة الملك في قطر والتي نفاها المستشار الملكي ياسر الزناكي في حين إختفى فؤاد عالي الهمة الذي كان يعرف كيف يرد على نبيل بنعبدالله عبر بلاغ من الديوان الملكي تم بثه في القناة الأولى بسبب تصريحات نبيل بنعبدالله أنداك! لكن فؤاد عالي الهمة لم يصرح بشيء بخصوص الصورة المفبركة في قطر! فهل كان ذلك فخ لتسميم العلاقة بين المغرب والإمارات؟ ولصالح من يراد تسميم العلاقة! إلياس العماري وفؤاد عالي الهمة قد يعرفان الجواب؟.

بلفقيه الذي يعارض المشاريع الملكية في كلميم بشكل علني! وكان سابقا يغير ولاة صاحب الجلالة بهاتفه سواء عبر اتصاله بالياس العماري أو الشرقي الضريس!الذي تجمعه معهما علاقة مشبوهة جدا! السؤال هل إلياس العماري أم فؤاد عالي الهمة أم كلاهما من سخر لبلفقيه سابقا الشرقي الضريس الوزير المنتدب سابقا في وزارة الداخلية وعلال السكروحي مدير الجماعات المحلية سابقا في وزارة الداخلية وظلت أموال الاعتمادات الخاصة تخرج من وزارة الداخلية مثل الأمواج ويحتضنها بلفقيه بالنهب والاختلاس! وهو بلفقيه اليوم في تحدي سافر يعارض المشاريع الملكية في تصويت علني وهي مشاريع وقعت بين يدي ملك البلاد! لكن معرفة فؤاد عالي الهمة أو مقربيه تبيح المحظورات في المغرب.

ليس عيب أن يظهر مجرم سياسي في المغرب لكن الخطير أن تكون له حاضنة ودفئ من شخص المفروض أنه مستشار ملكي, اليوم في جلسة محاكمة معتقلي الريف كشفت نوايا وأسدل الستار عن أخطر مخطط يقاد ضد المغرب ليس من أعداء المغرب التقليديين لكن ممن عهد لهم الثقة والأمانة. عند محاولة تقديم ملف انفصال الريف إلى الأمم المتحدة كان مخطط مدروس وبأهداف مدروسة.

السيد الحموشي والسيد ياسين المنصوري والسيد حسني بنسليمان والسيد لفتيت وزير الداخلية عليهم باليقظة وان يفرقوا بين موظف لدى الملك وبين الملك. معالم الخطر اتضحت ولا يهمنا فشل حزب سياسي أيا كان! ولا يهمنا فشل رجل سياسي أيا كان! لكن حذاري أن يفشل الوطن والمملكة! وحذاري ان يتم التلاعب بجلالة الملك واستغلال حسن نواياه.

تصريحات الزفزافي لمحاميه تفرض اعتقال الياس العماري وفؤاد عالي الهمة والتحقيق معهما تحقيق معمق حتى تكشف الإدانة أو البراءة لكن على الأقل تكون الدولة المغربية قد حصنت نفسها. وعاش المغرب شعبا ووطنا وملكا ولا عاش من خانهم.

محمد الفنيش

للاعلان هنا اضغط على الصورة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل : تطبيق ” الواتساب” سيتوقف قريبا عن العمل في هذه الهواتف..باقي التفاصيل

Spread the loveبن الطيب سيتي/ متابعة في خطوة مفاجأة، قرر تطبيق التواصل ...