آخر الأخبار
الرئيسية / Business / خطير جدا: أستاذ بالثانوية التأهيلية محمد السادس يعاقب تلميذة لأنها ترتدي أقمصة أمازيغية، والحركة التلاميذية موقع بن الطيب تستعد للرد
للاعلان لدينا اضغط عى الصورة

خطير جدا: أستاذ بالثانوية التأهيلية محمد السادس يعاقب تلميذة لأنها ترتدي أقمصة أمازيغية، والحركة التلاميذية موقع بن الطيب تستعد للرد

Spread the love

كما نعلم فان السكان الأصليين لشمال افريقيا هم أمازيغ، والدستور المغربي اعترف بالأمازيغية كلغة رسمية للبلاد، وهناك جهود جبارة تقام من أجل الحفاظ على تقاليد و أعراف وتاريخ هذه الحضارة.

 

لكن حدث فعل شنيع داخل أسوار الثانوية التأهيلية محمد السادس، فبعدما ارتدت تلميذة قميصا به الراية الأمازيغية، ودخلت للقسم استهزأ بها الأستاذ قائلا لها ماهذا الذي ترتدينه؟ وأمرها أن لا تلبسه مرة أخرى.

 

 

وبيوم أخر ارتدت قميصا به كوريغرافي للمناضل المقاوم الريفي محمد بن عبد الكريم الخطابي، فأخبرها أن لا تعيد الفعلة مرة أخرى وكأنها قتلت روحا، اضافة لهذا فالأستاذ أصبح يقصي هذه التلميذة و يتجاهلها بالقسم على حسب ما شهد به زملائها، وغالبا ما يبحث عن مبرر بسيط لطردها من الحصة.

 

للاشارة فان القميص ترتديه مع الوزرة والقانون الداخلي للمؤسسة هو الوحيد الذي يقرر ما ان كان عليها التراجع عن ارتدائه أم لا، ومادام لا ينافي الأخلاق فمن حقها ارتداءه.

 

هذا ويعتبر هذا الفعل لا تربوي لا أخلاقي، وغير قانوني أيضا، ووجب اتخاذ الاجراءات من طرف المسؤولين، خصوصا و أن التلميذة لم ترتكب أي خطأ، و ان فعلت فان هذه التصرفات غير تربوية فالتميذة أتت للمؤسسة للتعلم لا ليقصيها الأستاذ، ويطردها من الحصة.

 

اضافة لهذا فان موقعنا توصل بمعلومات أن الحركة التلاميذية موقع بن الطيب قد ناقشت هاته النقطة باجتماعهم، و أكدت لنا بعض المصادر أن الحركة التلاميذية موقع بن الطيب ستصدر بيانا حول هذا، وسترد على هذه التصرفات التي وصفتها التلميذة الضحية باللا مسؤولة.

للاعلان هنا اضغط على الصورة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مادة إشهارية : نادي “بلاي زيكو” يرحب بكم ويقدم لكم أحدث التقنيات في الألعاب الإلكترونية

Spread the love مادة إشهارية نادي “بلاي زيكو” يرحب بكم في صالة ...